Header Ads Widget

Responsive Advertisement

الموعد المقرر لنشر نتائج البكالوريا

الموعد المقرر لنشر نتائج البكالوريا......حسب ما اقرته وزارة التربية و التعليم الجزائرية ..... و الذي سيكون بتاريخ ....

الموعد المقرر لنشر نتائج البكالوريا

 إن إمتحان بكالوريا هذه السنة مر بظروف خاصة و صعبة على المعنيين بالتعليم بشكل عام من تلاميذ و أساتذة و مدراء و مستشاري التربية ، و غيرهم..., و قد كان هذا يرجع للقوة القاهرة التي فرضها الوباء و كانمن الرشاد و العقلانية التعامل معها وفق ما هو مطلوب و وفق اتباع التدابير الإحترازية من هذه الجائحة, و بالرغم من هذا لم تيأس المؤسسة التربوية بكافة اطاراتها و ممثليها و العاملين فيها بشكل عام و لم تتقاعس بل حرصت كل الحرص و جاهدت من أجل تنظيم إمتحان البكالوريا و توفير الجو الملائم للطلبة مع إتباع مختلف التدابير الصحية للوقاية من المرض و عرض النتائج و الاعلان عليها التي يترقبها الطلبة بكل تركيز و حرص ستكون وفق ما أعلن عنه و صرح به وزير التربية.

بحسب تصريحات وزير التربية والتعليم الأخيرة قام بتوضيح عدة نقاط بخصوص بكالوريا 2020 ونتائجها و في هذا المقال سنقدم لكم أهم ما صرح به.

في حالة الاسراع في عملية التصحيح سيتم اعلان النتائج يوم 18 أكتوبر على الساعة الخامسة مساء أما اذا طالت العملية فسيتم الاعلان عنها في 28/29 أكتوبر كأقصى حد.

أما بخصوص الاشاعات المتداولة حول تخفيض معدل القبول الى 9 من 20 فلا أساس لها من الصحة ذلك لان عملا مثل هذا يهدد مصداقية البكالوريا ويجعلها غير معترف بها دوليا.

 يطمئن السيد وزير التربية التلاميذ وأولياءهم بالأوامر المقدمة للأساتذة المصححين بخصوص التساهل مع التلميذ في ورقة اجابته و مراعاة كل الاجوبة الممكنة نظرا للظروف الاستثنائية التي أجري فيها.

كما تمنى السيد الوزير التوفيق لكل المترشحين وصرح واثقا ان نسبة النجاح هذه السنة ستكون نسبة كبيرة تفوق 55 بالمئة ان شاء الله.

أما بحسب التصريحات الجديدة والتي بثتها كل القنوات الجزائرية فقد أعاد النظر بخصوص معدل القبول وتم تغييره الى معدل 09 من 20 فما فوق ليعتبر التلميذ ناجحا وذلك نظرا للظروف الاستثناثية التي أجري فيها الاختبار.

كما أكد وزير التربية أن النتائج سيتم الاعلان عنها قريبا جدا أي في هذه الأيام.

 و بدورنا ندعو لكل المترشحين بالنجاح والتوفيق في البكالوريا وفي كل مجالات حياتهم لأننا نرى فيهم مستقبلنا. 

إرسال تعليق

0 تعليقات